أبو ريدة "الطيار" .. سايب الجبلاية تنهار !

أبو ريدة "الطيار" .. سايب الجبلاية تنهار !

بقلم : وليد قاسم

أبو ريدة "الطيار" .. سايب الجبلاية تنهار !

13 أكتوبر | 10:18 م

كان أغلب ظني – ويبدو أن فعلًا أغلب الظن إثم – أن المهندس هاني أبو ريدة سيكون أكثر خبرة وحنكة وتملكًا لفنون الإدارة أكثر من تلك الحالة المترهلة التي ظهر عليها، هو واتحاده منذ أول أيام عهدهم بالجبلاية..

وبدلًا من أن يبدأ الرجل بترتيب الأوراق "المبعزقة"، التي ترك رجله وسابقه جمال علام الجبلاية غارقةً فيها، إذا بالأحداث والشواهد تؤكد أن علام أبو نية صافية كان أحسن وأرحم ألف مرة من أبو ريدة ذي المنديل الأحمر فى عروة الجيب الصغير لجاكت بدلته الجميل..

الرجل بدأ عهده بسفره إلى الأراضي الحجازية المقدسة، قبل أن يعقد اجتماع الافتتاح، الذي يضع فيه النقاط على الحروف.. قلنا مفيش مشكله إنه الحج.. لكنه عاد وأجل اجتماع حسم نائب الرئيس أكثر من مرة، ثم عاد وترك السفينة كلها بمن فيها وما فيها، ليسافر مرة أخرى مرافق لبعثة المنتخب إلى الكونغو، ثم عاد، ثم لم يمكث أيامًا حتى سافر، تلك الآونة، إلى سويسرا، وكأن مهنته "طيار" يتنقل من مطار إلى مطار..

أبو ريدة يقوم بكل تلك السفريات، تاركًا نار الاتحاد تشتعل بين رجاله، وكأن ذلك يرضيه، أو وكأنه يخطط له ويسكب البنزين بغيابه من أجل مزيد من الاشتعال.. 

صراع النيابة بين الهواري وكردي .. حرب مجدي عبد الغني وأحمد مجاهد على تملك مقاليد الأمور على لجنة مسابقات القسم الثالث، لاسباب أنتخابية بحتة .. حرب مجاهد ولطيف بسبب القائمة الدولية للحكام، وإعلان جدول مباريات الدور التمهيدي الأول لكأس مصر دون علم المجلس .. نزاع لطيف وعصام عبد الفتاح وسيف بسبب تشكيل لجنة الحكام، ورفض لطيف وسيف انفراد عبد الفتاح بتشكيل لجنة الحكام الجديدة .. كردي وسيف وحازم إمام بسبب البرامج التليفزيونية، ومطالبة كردي، فى مذكرة رسمية، بعدم الجمع بين الإعلام والجبلاية ..

يا باشمهندس .. يحدث كل هذا العراك فى مركب تقوده أنت، ثم تتركه تحت أمواج النار، وتستقل طياراتك إلى هنا وهناك .. أراك تفتقر إلى سيف الحسم البتار .. أراك تتجنب المواجهة خوفًا من تبعاتها وكنت أظنك الأقدر على المواجهة .. أراك سعيدًا بالحرب الضروس بين الجميع، ليبقى المجلس فى شتات حتى تتفرغ أنت لسفرياتك وصفقاتك ورعاية شركاتك .. لكنها كلمة ليست بالأخيرة كما وعدتك أقولها .. من ظن أنه أذكى الناس .... فستأتيه الصفعة من أصغر "رأس"..