قائمةشبكية
image

علي رفعت

صلاح رفض العقل واختار القلب.. فأنصفيه يا كرة القدم وأخذلينا نحن وأبو تريكة

أعلن نادي ليفربول في الساعات الأخيرة عن نجاحه في ضم النجم المصري محمد صلاح قادمًا من صفوف فريق ليفربول مقابل حوالي ٥٠ مليون يورو، في صفقة تعد الأغلى في تاريخ الفريقين، وكأن الانتقال في حد ذاته لا يملك من أسباب كافية ليكون صعبًا على النجم المصري.

image

أحمد الخضري

مصنع النجوم

- بعد أن اتفق الخصوم قبل الأصدقاء على أن صفقات الزمالك الكروية هي الأقوي والأنجح، طبيعي ومنطقي أن تبدأ الحرب من أبواب أخرى، أهمها طبعًا رمي أخبار عن وجود مفاوضات وجلسات بين نجوم الزمالك التي تنتهي عقودهم هذا الموسم مع المنافس التقليدي، وأحب أن أوفر الوقت على هؤلاء، وأقول لهم الكلام ده كان زمان..

image

أحمد شوبير

بأمر المحكمة

- إذا أردت أن تعرف كيف ومتي ترشح نفسك للانتخابات فما عليك إلا أن تذهب إلي مجلس الدولة حيث هناك الخبر اليقين.

image

أحمد شوبير

على أبواب الحكم

* هاني أبو ريدة: ألف مبروك نجاحك في الانتخابات مقدمًا.. وأخشى أن أقول هاردلك في الإدارة مؤخرًا.

image

زكريا ناصف

الإقتصاد الرياضى فى البرازيل

هل الرياضة فى البرازيل تعتبر من أهم مصادر الدخل القومى؟ وتؤثر فى الإقتصاد والإستثمار ؟ وهل الرياضة تعتبر ضمن رؤية وخطط البرازيل المستقبلية؟ وهل الرياضة تؤثر بشكل مباشر علي السياحة والصناعة والأمن القومي والإعلام ؟ هل الرياضة تؤثر علي نسبة الإدمان وكذلك معدل الجريمة ؟

image

أحمد شوبير

القانون كمان وكمان

لن يصبني الملل من تكرار الكتابة عن الحاجة الملحة جدًا لصدور قانون الرياضة في مصر، ولن أزهق أو أيأس من تكرار كلمة أن دولة بلا قانون هي شبه دولة، وأن تلك هي كلمة الرئيس السيسي من أنه لن يسمح بأن تكون مصر شبه دولة، ولن يسمح لأحد بأن يعبث بمستقبل هذه الأمة الراسخة عبر التاريخ، وأيضًا لن أمل من القول من أن الحياة الرياضية معطلة في مصر في الأندية ومراكز الشباب لعدم وجود قانون أو حتى لائحة تنظم العملية الانتخابية دون سبب واحد واضح، حتى مع شديد احترامي لجميع المبررات والأعذار والمسكنات التي يطلقها السادة المسئولون للتهوين من شأن كارثة أننا دولة بلا قانون رياضة، وذلك مرة بادعاء أن عدد الأندية المضارة من عدم إجراء الانتخابات ليس كبيرًا على الإطلاق، ومرة أخرى من أننا نخشى العقوبات الدولية، ومرة ثالثة من أننا لو أصدرنا لائحة سيتم الطعن عليها أمام القضاء، وسنعود للمربع رقم صفر، وكلها أمور مردود عليها أيضًا بالقانون، والذي يجب أن يعدل داخل مجلس النواب دون الحاجة لكل هذا الانتظار، فالقانون بالكامل يتم نظره في أي وقت، لو حتى بعد 100 سنة، فلسنا في عجلة من أمرنا، طالما أن هذا هو رأي السادة المسئولين، لكننا في عجلة من أمرنا لإجراء الانتخابات، وأيضًا لتغيير مادة الهدايا التي تحكم القانون المصري، والتي نص عليها القانون الحالي في أول بنوده من أن الهيئات الرياضية في مصر، سواء كانت أندية أو اتحادات، هي هيئات لا تهدف للربح، مع أن ما يحدث حاليًا غير ذلك تمامًا.

image

خالد بيومي

كيف نستفيد من أحداث مباراة إنجلترا وروسيا؟ .. الشغب ليس مقتصرًا علينا

مباراة كرة القدم بين الأهلى والزمالك فى بطولة الدورى تقام فى عروس البحر الإسكندرية، على استاد برج العرب، وقبل أن تُقام المباراة وليلة المباراة: صدامات، عنف، ضرب، تكسير، فى كل ما هو موجود فى عروس البحر إلى أن بدأت المباراة، وظل الصدام بين الجميع، سكان عروس البحر وجماهير الأهلى والزمالك، والشرطة المصرية التى أتت من كل مكان.. وانتهت المباراة بالتعادل وخرجت الجماهير لتستكمل ما حدث من شغب وعنف وغضب، غير عابئين بقوانين الدولة، واستمروا طوال الليل فى العبث بكل مقدرات بلدنا المحروسة مصر ولم تهدأ، حيث وصل الأمر إلى سقوط العشرات من المصابين من السكان والجماهير، اثنان فى حالة خطرة من الجماهير المتعصبة، والقبض على العشرات من المتسببين فى الكارثة التى قد تؤدى إلى إيقاف الدورى إلى أجل غير مسمى، على الرغم من كل الاحتياطات الأمنية المخصصة قبل المباراة، تحسبا لمواجهة هذه الكوارث.

image

أحمد شوبير

لا يجرؤ لاعب أيا كان اسمه وتاريخه أن يصنع عصيانا داخل صفوف المنتخب الوطني

من جديد، عادت النغمة النشاز تضرب بقوة داخل أروقة المنتخب الوطني، وهى نغمة الأهلي والزمالك، وبدأت تلوح فى الأفق صراعات نحن فى غنى عنها تمامًا، فلا يمكن أبدًا أن نتصور أن فريقًا يريد استعادة أمجاده، وبدأ فى وضع قدمه مرة أخرى على الطريق الصحيح، يعود من جديد لهذه النغمة الفاسدة والتى سيطرت لفترة ليست بالقصيرة على مجريات كرة القدم فى مصر وساهم الإعلام بقوة فى النفخ فيها، حتى أصبحت هى الأساس، وبكل أسف، للتعامل مع كرة القدم فى مصر.

image

أحمد شوبير

العصفورة

بالتأكيد ضحكت مثلى عزيزى القارئ عندما قرأت بيان اتحاد الكرة المصرى الذى يقول فيه: «يحذره من تنفيذ حكم القضاء المصرى» بحل مجلس إدارة اتحاد الكرة المصرى ولعلك تتساءل ولماذا الضحك؟ فأقول لك إنه ضحك أشبه بالبكاء فليس لدى مانع على الإطلاق أن يتمسك كل السادة أعضاء المجلس بالبقاء فى مقاعدهم حتى نهاية العمر وليس لدى أدنى مانع فى أن نتصور السادة المسئولين فى اتحاد الكرة من أنهم حققوا إنجازات عظيمة لم يتحقق فى تاريخ الكرة المصرية، كل هذا حقهم ولكن ليس من حقهم أن يضحكوا علينا ويقولوا إن بعض الجهات قد خاطبت «فيفا» للاستفسار عن الموقف بعد حكم حل الاتحاد. وبالبحث والتقصى اكتشفنا أن الجهات التى أرسلت لـ«فيفا» لم تكن سوى العصفورة «تلك العصفورة التى أصبح لها وكر كبير داخل الجبلاية فهى عصفورة سمينة تأكل من كل الموائد وتنجح فى كل مرة فى الحصول على كنز سمين يبقيها على قيد الحياة هى وأولادها وأصدقاؤها حتى تحولوا إلى خفافيش كبيرة تُعشش داخل الجبلاية والغريب أنك تجد من يُخرج لك لسانه معلنا التحدى والإصرار على أن أحداً لن يستطيع أن يزحزحه من المكان الذى يرتع ويلعب فيه كيفما شاء.

image

خالد بيومي

سيميوني المكروه

كيف تمكن سيميوني من بناء فريق يقف أمام ريال مدريد وبرشلونة والبايرن؟