إكرامي مع الفراعنة.. شاهد على فضيحة كوماسي و"النحس" يطارده منذ 4 سنوات

إكرامي مع الفراعنة.. شاهد على فضيحة كوماسي و"النحس" يطارده منذ 4 سنوات

كتب : محمود خالد

إكرامي مع الفراعنة.. شاهد على فضيحة كوماسي و"النحس" يطارده منذ 4 سنوات

image

كتب : محمود خالد

12 نوفمبر | 02:14 م ا بتوقيت القاهرة

image

.

يقترب شريف إكرامي، حارس مرمى الأهلي، من قيادة المنتخب الوطني أمام غانا، في المباراة التي تجمع بين الفريقين في الخامسة والنصف مساءً، بتوقيت القاهرة، على ملعب كيب كوست، ضمن منافسات الجولة السادسة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

وتعد هذه المباراة بمثابة تحصيل حاصل، بعدما ضمن الفراعنة تأهلهم رسميًا للمونديال، لأول مرة منذ 28 عامًا، بعد التغلب على الكونغو برازفيل بنتيجة (2-1)، في لقاء الجولة الخامسة.

وفيما يلي، يستعرض "كورابيا" أبرز أرقام إكرامي مع المنتخب الوطني..

* قاد المنتخب في 12 مباراة ودية، و3 مباريات في تصفيات كأس أمم إفريقيا، و5 مباريات في تصفيات كأس العالم.

* فاز في 10 مباريات، منها 6 وديات، وتعادل في واحدة، وخسر في 9 لقاءات.

* لم يحقق إكرامي أي فوز في مباراة رسمية مع الفراعنة منذ نوفمبر 2013، لما فاز المنتخب على غانا (2-1)، في لقاء الإياب في التصفيات الختامية المؤهلة لمونديال 2014.

* شارك في "فضيحة كوماسي"، التي شهدت خسارة الفراعنة أمام غانا بنتيجة (1-6) في تصفيات مونديال 2014، واستقبل هدفين من سداسية "النجوم السوداء".

* كانت آخر مبارياته مع مصر، أمام تونس في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019، في يونيو الماضي، وانتهت بخسارة الفراعنة بنتيجة (0-1).

* أكبر فوز لإكرامي مع المنتخب الوطني في مباراتي زيمبابوي وغينيا، بنتيجة (4-2) لكل مباراة، في تصفيات كأس العالم 2014.

ويتصدر المنتخب المصري، ترتيب المجموعة الخامسة من تصفيات المونديال، برصيد 12 نقطة من 5 مباريات، بفارق 4 نقاط عن أوغندا الوصيف، وتأتي غانا في المركز الثالث بـ6 نقاط، بينما يأتي الكونغو في ذيل المجموعة بنقطة واحدة.