عماد متعب يكشف لـ "كورابيا" اسرار تجديده للأهلي وعلاقته مع البدري

عماد متعب يكشف لـ "كورابيا" اسرار تجديده للأهلي وعلاقته مع البدري

بقلم : كورابيا

عماد متعب يكشف لـ "كورابيا" اسرار تجديده للأهلي وعلاقته مع البدري

image

بقلم : كورابيا

26 مارس | 07:53 م ا بتوقيت القاهرة

image

عماد متعب واحد من نجوم الكرة المصرية خلال السنوات الماضية، ولكنه يعاني في السنوات الثلاثة الماضية من قلة مشاركته مع الأهلي، بالرغم من كونه أحد نجوم القلعة الحمراء في العشرين عاما الأخيرة، هداف الأهلي تحدث لـ "كورابيا"، عن عدد من الأسرار المتعلقة به خلال الفترة السابقة.

لماذا تاخر تجديد تعاقدك مع الأهلي خلال الفترة الماضية؟

جددت للأهلي على بياض حتى لا يتهمني أحد أنني أماطل في التجديد او أفرض شروطا علي الأهلي وهذا أمر غير صحيح ولا أجرؤ أن أقوم به، وبالمناسبة ولا الورق والعقود هي التي تربطني بالأهلي، فهذا هو بيتي وعلاقتي بالنادي لا علاقة لها بالرسميات.

هل تجديد تعاقدك مع الأهلي من آجل الاعتزال داخل جدران القلعة الحمراء؟

نعم جددت ولكن إذا لم أجد لي دور في النادي الأهلي سأقرر الرحيل فورا ودون تفكير في الأمر، لأنني لن أستمر على الدكة كثيرا وبتهميش لدوري الفني والاعتماد على أنني لي قيمة خارج الملعب، خاصة وأنني أشعر أنني لازلت قادر على العطاء.

هل ارتباطك بالنادي الأهلي تسبب في الكثير من المشاكل لك؟

نعم أهلاويتي وشعوري بأني أحد أبناء الأهلي ظلمتني في تقييم كثير من المدربين ليـ ولكن أن الأوان أن أنظر لنفسي ولرغبتي في المشاركة كأي لاعب، وضعت مصلحة الفريق قبل أي شيء أمامي وأمام جميع اللاعبين ولكني لو كنت بتاع مشاكل أو مثير للأزمات ربما كنت أخذت حقي.

ما رأيك في عدم اعتماد حسام البدري عليك في التشكيل الأساسي للأهلي؟

أكن كل التقدير والاحترام للكابتن حسام البدري فهو مربي لي منذ كنت صغيرا في قطاع الناشئين، وأسعى دائما لكسب ثقته كمدير فني ولكني مندهش أن عملية التدوير على جميع المهاجمين ما عدا أنا، فبعد اصابة مروان محسن، شارك عمرو جمال وبعد أن تم التدوير بينهما لعدة مرات دون منحي الفرصة.

ما تفسيرك لعدم مشاركتك مع الأهلي بشكل أساسي خلال السنوات الماضية؟

مندهش من عدم منحي الفرصة على مدار ثلاثة سنوات مضت، ولكني كنت أعذر المدربين الذين تغيروا بين وقت قصير وكنت أظن أنهم في حالة تعارف على اللاعبين فيرحل كلا منهم، ولكن الأن بدأت استشعر أن دوري أصبح خارج الملعب وهذا أمر غير مقبول بالنسبة لي، حيث تحملت على مدار السنوات الماضية، ما لم يتحمله بشر في الدنيا.

ماذا كنت تتمنى في أي مدرب للأهلي خلال السنوات الماضية؟

كنت أتمني من أي مدير فني أن يمنحني فرصة المشاركة في 6 أو 7 مباريات، على مدار السنوات الماضية وأن يحكم عليا في النهاية وألا يكون الحكم في المطلق أني لاعب دكة.

هل أصبح دورك في الأهلي منحصر على المشاركة في الدقائق الأخيرة فقط؟

بالمناسبة أمر طبيعي على أي لاعب أن يكون قدرته على المشاركة 60 أو 70 دقيقة فقط، فهناك لاعبين في سن العشرين عاما ولا يستطيعون المشاركة أكثر من 50 دقيقة في المباريات، الأمر لا يتعلق بالسن، وبالمناسبة آيضا اللعب في الربع ساعة الاخيرة وأنت في ضغوط الهزيمة أو التعادل، وتلعب من أجل الفوز أصعب بكثير من المشاركة من بداية المباراة نظرا للضغوط.

ما سبب تألقك وتسجيلك للأهداف في الربع ساعة الأخيرة؟

التسجيل في الربع ساعة الأخيرة رزق من ربنا سبحانه وتعالي لأنه يعلم أنني مظلوم.

هل كنت تمتلك عروض قبل تجديد تعاقدك مع الأهلي؟

أملك عروض كثيرة لكني لم أنظر لها حبا في الأهلي، ولكن اذا لم أستشعر أني لي دور مثلما هو الشعور الأن سأقرر اعادة التفكير في التجديد اذا لم أجد لي دور.

هل من الوارد أن يلعب عماد متعب في نادي أخر بمصر غير الأهلي؟

وارد أن ألعب لأي نادي في مصر، لكني سأفضل اللعب خارج مصر اذا رحلت عن الأهلي.

ما هي طريقة الأداء المناسبة بالنسبة لك خلال الفترة الحالية؟

لعبت بكل الطرق مع كل المدربين في تاريخي مع الأهلي، فليس لي أن أتحدث عن طريقة لعب مناسبة لي أو لا الأن.

هل يمكن أن تنتقل للزمالك خلال السنوات المقبلة مثل حسام حسن؟

لا أعلم اذا كنت قادر على اعادة تجربة حسام حسن أم لا باللعب للزمالك أم لا، فهو قيمة كبيرة ولكني لا يجب أن اقوم تكرار نفس التجربة لمجرد أنه مثل أعلى بالنسبة لي.