جون تيري.. رمز الانتماء لتشيلسي وسر الانتقال لآستون فيلا

جون تيري.. رمز الانتماء لتشيلسي وسر الانتقال لآستون فيلا

كتب : هشام كمال

جون تيري.. رمز الانتماء لتشيلسي وسر الانتقال لآستون فيلا

image

كتب : هشام كمال

03 يوليه | 09:49 م ا بتوقيت القاهرة

image

هو واحد من أهم اللاعبين في تاريخ تشيلسي خاصة والدوري الإنجليزي عامة، و واحد من أهم المدافعين في تاريخ إنجلترا وهو قائد نادي تشيلسي جون تيري.

وأتم تيري انتقاله اليوم إلى نادي آستون فيلا في الدرجة الأولى تشامبيونتشيب، وهو ما استغربه العديد من المتابعين لكرة القدم.

يعتبر جون تيري خريج أكاديمية تشيلسي بعد الانتقال في مرحلة الناشئين من نادي ويست هام الإنجليزي، وقضى ما يقارب من 22 عام داخل جدران النادي الأزرق حقق خلالها العديد من البطولات.





تاريخ من البطولات:

يعتبر جون تيري هو اكثر من فاز بالدوري الإنجليزي وهو يحمل شارة قيادة تشيلسي في خمسة مناسبات. وفاز أيضًا مع تشيلسي بكأس الرابطة في ثلاثة مناسبات، وستة مرات لكأس الاتحاد الإنجليزي، وقاد النادي اللندني للفوز بدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي في عامي 2012 و2013. جون تيري هو ثالث أكثر لاعب شارك بقميص تشيلسي في 492 مباراة في جميع المسابقات في الفترة ما بين 1998 و2017. ولم تتوقف أرقام جون تيري عند هذا الحد، بل يعتبر أكثر لاعب شارك مع تشيلسي في تاريخ بريميرليج وأكثر من حمل بطولات في النادي الإنجليزي.

رفض عرض خيالي:

تلقى جون تيري طوال تاريخه مع تشيلسي العديد من العروض سواء من الفرق الإنجليزي أو خارج الدوري الإنجليزي. وكان أحد هذه العروض من نادي مانشستر سيتي، وذلك بعد بيعه للاستثمار الخليجي، وتم تقديم عرض لتيري كان سيجعله صاحب أعلى راتب وقتها، ولكنه رفض الانتقال إلى النادي السماوي. وقال تيري عن هذا العرض:" لقد توجهت إلى ابراموفيتش وقتها وأخبرته بعرض مانشستر سيتي، ولكن رغبتي الأولى كانت البقاء في تشيلسي." وأضاف:" إن ذلك قد يعطيك فرصة جيدة للمساومة على العقد الجديد."

آستون فيلا الاختيار الأمثل:

أعلن نادي آستون فيلا اليوم التعاقد مع اللاعب الخبير جون تيري لمدة موسم واحد، ليشارك معهم في بطولة تاشمبيونتشيب في الموسم المقبل. وحسب التقارير الصحفية فإن جون تيري كان يمتلك العديد من العروض سواء في الدوري الإنجليزي بريميرليج، أو الدوري الصيني والأمريكي. ولكن جون تيري كان يرى بأنه مازال لديه القدرة على العطاء في الملاعب ولكن في نفس الوقت كان يرفض مواجهة تشيلسي. وهو ما أكده بول كليمينت مدرب سوانزي سيتي الحالي، بأن جون تيري رفض عرض سوانزي لأنه لا يرغب في مواجهة تشيلسي في بريميرليج، ويكرر نفس تجربة فرانك لامبارد مرة أخرى عندما انتقل إلى مانشستر سيتي.

السر الحقيقي لاختيار آستون فيلا:

أكدت هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" أن السبب الرئيسي في اختيار تيري للانتقال لآستون فيلا وليس اي فريق آخر في تشامبيونتشيب، هو الثنائي ستيف بروس المدرب وستيف روند المدير الرياضي للفريق. ويمتلك تيري علاقة جيدة تحديدًا مع روند، وذلك عندما كان الأخير مساعدًا لفابيو كابيلو في المنتخب الإنجليزي، وكان لقائد تشيلسي السابق دور كبير في إبقاءه في الجهاز الفني عندما أراد كابيلو رحيله. وبالتالي كان آستون فيلا هو الخيار الأمثل لتيري، لرغبة النادي في العودة لبريميرليج مرة أخرى، وأيضًا لوجود الثنائي في النادي الإنجليزي.