إيناسيو ظالم أم مظلوم .. 5 مشاهد تمنحه صك البراءة من اتهامات مرتضى

إيناسيو ظالم أم مظلوم .. 5 مشاهد تمنحه صك البراءة من اتهامات مرتضى

كتب : أحمد رفعت

إيناسيو ظالم أم مظلوم .. 5 مشاهد تمنحه صك البراءة من اتهامات مرتضى

image

كتب : أحمد رفعت

04 يوليه | 12:33 ص ا بتوقيت القاهرة

image

أجواء حزينة تخيم على القلعة البيضاء وجماهيرها، بعد خسارة فريق نادي الزمالك من كابس يونايتد الزيمبابوي، بالجولة الخامسة ضمن منافسات المجموعة الثانية ببطولة دوري أبطال إفريقيا، والمتهم الأول هو البرتغالي أوجوستو إيناسيو المدير الفني.

تخبط داخل إدارة الزمالك عقب المباراة، مابين اتخاذ قرار بإقالة الجهاز الفني ثم التراجع فيه، واختيار خليفة للمدرب البرتغالي، أو إجراء تغيير بالجهاز الفني بتعيين مدرب مساعد لإيناسيو، وهو الأمر الذي لا يطمئن جماهير القلعة البيضاء.

اتخاذ قرار بإقالة إيناسيو ليس حلًا، بل زيادة لمشاكل الفريق الأبيض، والذي يعاني من عدم استقرار بالمرة خلال الفترة الحالية، فيجب عدم نسيان أن وضع الفريق عندما جاء البرتغالي كان سيئًا للغاية، وعندما جاء تحسن الفريق كثيرًا.

هناك 5 أسباب تثبت أن إيناسيو "مظلوم" ولا يستحق هجوم جماهير ومسئولي الزمالك عليه خلال الساعات الماضية، وهو ما سنوضحه:

1- وضعية الزمالك قبل وبعد

كان الزمالك يعاني من صناعة الفرص، ووصل الأمر خلال بعض المباريات إلى عدم صناعة أي فرصة للتسجيل، وهو الأمر الذي أثار غضب متابعي الفريق الأبيض، وفور التعاقد مع إيناسيو تحسن الأداء كثيرًا، وأصبح هناك روح والدليل تحقيق الفوز أو التعادل خلال آخر الدقائق بالدوري.

2- القائمة الإجبارية

أزمات كثيرة واجهت إيناسيو فور التعاقد مع الزمالك في قائمته، لعل أولها القائمة التي وجدها وكم الإصابات التي يواجهها لاعبي الفريق الأبيض، على سبيل المثال مركز الظهير الأيمن، والذي دائمًا ما يعاني من نقص، الأمر الذي دفعه للاعتماد على لاعبي وسط مثل صلاح ريكو وأحمد توفيق وبعض المباريات شوقي السعيد، وأيضًا مركز الظهير الأيسر نفس الوضع.

3- ضغط دائم من مرتضى والإدارة

بعد أي اهتزاز في أداء الفريق الأبيض، دائمًا تصريحات مرتضى منصور رئيس الزمالك جاهزة لمهاجمة الجهاز الفني وبعض اللاعبين وهو الأمر الذي بالطبع لابد وأن يؤثر على أي فريق بالعالم، نعم أتهم رئيس القلعة البيضاء بأنه سبب في ما يحدث للفريق، عندما كان محمد حلمي مدير فني للزمالك، لم يهاجمه مرتضى مثلما فعل مع إيناسيو، هذا الأمر له شأن كبير في تدهور أحوال الفريق.

4- تذبذب أداء النجوم

الجميع لا يختلف على أن بعض النجوم بدون ذكر أسماء أداءهم متذبذب للغاية، مباراة رائعة مقابل 5 غير جيدة بالمرة، شيء ليس له تفسير سوء أمر واحد، عدم تعامل الجهاز الفني بحسم مع هذا الأمر، وهنا نلقي اللوم على البرتغالي إيناسيو، والذي لابد عليه أن يعامل كافة اللاعبين بحسم وصرامة.

5- عدم علاج ظاهرة ضياع الفرص

ظاهرة غريبة يعاني منها الفريق الأبيض خلال مبارياته الأخيرة، خاصة في المواجهات الإفريقية، والتي شهدت تضييع حوالي 19 فرصة محققة للتسجيل، لماذا لم يقف إيناسيو مع لاعبيه عند هذه الظاهرة السلبية في كل مباراة؟ لماذا يصمت أمام هذا الأمر؟ لماذا لم يحاسب المقصر عن هذا الأمر؟ .. أعتقد أن إيناسيو الوحيد الذي يمتلك الإجابة، ولكن يجب أن نستمع له دون إقالته.