فيراتي ليس الأول .. نجوم تمردوا على أنديتهم طلبا للرحيل

فيراتي ليس الأول .. نجوم تمردوا على أنديتهم طلبا للرحيل

كتب : معتز أبو المجد

فيراتي ليس الأول .. نجوم تمردوا على أنديتهم طلبا للرحيل

image

كتب : معتز أبو المجد

04 يوليه | 07:55 م ا بتوقيت القاهرة

image

من الواضح أن لاعب الوسط الايطالي ماركو فيراتي عازم على الانتقال لنادي برشلونة الاسباني هذا الصيف.

ورفض اللاعب التدرب مع زملائه في فريق باريس سان جيرمان الفرنسي هذا الاسبوع في محاولة لاجبار ادارة النادي الباريسي على السماح له بالرحيل للبلوجرانا.

ومع ذلك، فإنها ليست المرة الأولى التي يقوم فيها لاعب باللجوء إلى مثل هذه التدابير والحيل في محاولة لاجبار ناديه على السماح له بالرحيل لنادي أخر.

سيسك فابريجاس

لاعب خط الوسط الكاتالوني اتبع نفس الاستراتيجية التي اتبعها فيراتي في محاولة للانضمام إلى برشلونة، وبعد أن أوضح أنه يريد العودة إلى برشلونة، تدرب وحده لفترة طويلة في فترة الاعداد مع ارسنال ونجح أخيرا في تحقيق رغبته.

لوكا مودريتش

الكرواتي كان عازما على الرحيل من توتنهام هوتسبير والانتقال إلى ريال مدريد، لدرجة أنه لم ينضم لمعسكر السبيرز التدريبي وجولة ما قبل الموسم في أمريكا، وتحت هذه الضغوط من اللاعب، رضخ توتنهام في النهاية وباعه إلى لوس بلانكوس.

جاريث بيل

مودريتش ليس اللاعب الوحيد الذي أجبر ادارة توتنهام على السماح له بالرحيل لريال مدريد، حيث كان الجناح جاريث بيل في وضع مماثل، وقرر الويلزي عدم التدرب مع النادي بسبب عزمه الانتقال الى العاصمة الاسبانية.

سيرجيو أجويرو

في يوليو 2011، أعلن أجويرو بوضوح انه يريد ترك أتلتيكو مدريد وقرر عدم المشاركة في تدريبات الروخيبلانكوس، وانتهى به الأمر أخيرا بالتوقيع لمانشستر سيتي في صفقة بلغت قيمتها 45 مليون يورو.

أخرين ساروا على نفس النهج

كارلوس تيفيز ورونالدو وروبينيو هم ضمن اللاعبين الآخرين الذين تمردوا على أنديتهم من أجل الرحيل ونجح الأمر معهم في مراحل مختلفة من حياتهم المهنية.

فرانك ريبيري يفشل

لم تكن هذه الاستراتيجية ناجحة للجميع رغم ذلك، مثلما حدث مع فرانك ريبيري عندما حاول الانتقال إلى ريال مدريد في عام 2009،حيث رفضت ادارة النادي الاستجابة لنية الفرنسي للمغادرة وفي النهاية تم التوصل إلى اتفاق للبقاء مع بايرن ميونيخ.