ما لاتعرفه عن إيبيزا..جنة لاعبي كرة القدم

ما لاتعرفه عن إيبيزا..جنة لاعبي كرة القدم

كتب : أحمد الغنام

ما لاتعرفه عن إيبيزا..جنة لاعبي كرة القدم

image

كتب : أحمد الغنام

09 يوليه | 12:43 م ا بتوقيت القاهرة

image

مع نهاية موسم وقبل بداية موسم جديد، يلجأ لاعبو كرة القدم إلى استغلال عطلاتهم بأفضل طريقة ممكنة، بعد عمل شاق يبدأ غالبًا في يوليو وينتهى في يونيو من العام التالي في كل موسم.

ويحاول اللاعبون دائمًا الحصول على أوفر قسط من الراحة قبل العودة مجددًا للتدريبات الشاقة، وضغط المباريات المتواصلة طوال الموسم.


ولأن العطلة دائمًا تكون في الصيف، فلا يوجد أفضل من شواطيء البحر للاستمتاع والاسترخاء وقضاء أوقات ممتعة.

وتنتشر أخبار عطلات اللاعبين بشكل كبير خلال الفترة الحالية، وظهر اسم جزيرة إيبيزا الإسبانية بصورة متكررة في أخبار معظم نجوم الكرة العالمية، أمثال كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، والمدرب الألماني يورجن كلوب، والعديد من النجوم الآخرين.


وتعد إيبيزا أحد جزر البحر المتوسط، وواحدة من مجموعة جزر البليار الإسبانية، وتقدم لزوارها العديد من الشواطيء المميزة والمظاهر الطبيعية المذهلة.

وأردج جزء كبير من الجزيرة تحت مظلة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونيسكو" لمواقع التراث العالمي، مما يعني حمايتها من محاولات التخريب. 

لكن لماذا أصبحت الجزيرة الإسبانية التي لا تتعدي مساحتها الإجمالية 600 كليو متر مربع هي مقصد نجوم العالم، هذا ما سنتعرف عليه في النقاط التالية..

وجهة مثالية لتسلق الصخور:

image

تعتبر إيبيزا من الوجهات المثالية لمحبي تسلق الصخور، خاصة وأن واجهتها الصخرية وكثرة منحدراتها تجعلها محط أنظار محبي تسلق الجبال بين مناظر أكثر من رائعة.

مناخ مميز:

image

تمتلك إيبيزا مناخ أكثر من رائع، حيث لا تزيد درجات الحرارة صيفًا عن 30 درجة مئوية، مما يجعل الأجواء المعتدلة عامل جذب كبير للسياح.

المدينة القديمة:

image

عاصمة إيبيزا والتي تحمل الاسم ذاته تعد واحدة من أجمل المدن القديمة في العالم، فبالإضافة إلى المطاعم الحديثة والمقاهي واليخوت الفاخرة، فالمدينة تعتبر واحدة من أبرز المواقع التاريخية في العالم. ويأتي تميز إييبيزا بسبب الحضارات العديدة التي تعاقبت عليها، حيث بدأ الفينيقيون استعمارها عام 654 قبل الميلاد، وأتي بعدهم الأشوريون ثم الرومان وتلاهم البيزنطين، وتلى ذلك الحكم الإسلامي حتى عام 1235 ميلادية.

الحياة الليلة:

image

حسنًا، هل قضيت نهارك بين التمتع باليخت والغوص والاستمتاع برمال البحر، ستوفر لك إيبيزا ليلًا ساحرًا، حيث تمتلك المدينة عددًا من الملاهي الليلة الأشهر في العالم، فالجزيرة التي افتتحت للسياحة العالمية في خمسينات القرن العشرين، تعد مقصدًا لعدد كبير من أبرز منتجي الموسيقي وأشهر الـ DJs العالميين الذين يؤدون عروضهم في المدينة. وإن لم تكن مهتمًا بالحفلات الصاخبة، فإن نسمات الليل اللطيفة تجعل أجواء المدينة مناسبة بشكل مثالي للاسترخاء وقضاء وقت ممتع.