داني سيبايوس .. سلاح قاتل جديد ينضم لترسانة ريال مدريد

داني سيبايوس .. سلاح قاتل جديد ينضم لترسانة ريال مدريد

كتب : معتز أبو المجد

داني سيبايوس .. سلاح قاتل جديد ينضم لترسانة ريال مدريد

image

كتب : معتز أبو المجد

09 يوليه | 09:47 م ا بتوقيت القاهرة

image

توصل لاعب الوسط داني سيبايوس مؤخرا لاتفاق للانضمام إلى فريق ريال مدريد الاسباني قادما من ريال بيتيس بعقد مدته ست سنوات.

ومع انضمام الأندلسي صاحب الـ20 عاما لفرقة زين الدين زيدان، فإن المدرب الفرنسي سوف يكون محظوظا بتواجد لاعب مثله لديه وفرة من المواهب في جميع جوانب اللعبة.

الرؤية

واحدة من الصفات المهمة لسيبايوس، وهي السبب الرئيسي لاهتمام زيدان باللاعب، حيث يرى زيزو أنه بديل طويل الأمد لـ لوكا مودريتش، في الواقع، قال سيبايوس نفسه في مقابلة صحفية في مارس 2017 أن أسلوبه يشبه أسلوب مودريتش الذي سيصبح عمره 32 عاما في سبتمبر، ونظرا لاعتماد زيدان على تدوير فريقه، في الموسم الماضي، كان يفتقر الفريق الملكي لاعبا تنظيميا أو "المايسترو" عندما يغيب مودريتش، وسيساعد سيبايوس على معالجة هذه المسألة.

المهارة

يتميز سيبايوس بتحركاته ومهاراته المثيرة التي يعشقها الجمهور، مثل الكباري والمراوغات، انه يضيف القليل من السحر مع كل لمسة له، وبالتأكيد فإن جماهير ريال مدريد تحب هذا النوع من اللاعبين، من ناحية أخرى تحصل سيبايوس على أخطاء لصالحه أكثر من أي لاعب أخر باستثناء نيمار في موسم 2016-2017 بالدوري الاسباني.

اللمسة الأخيرة

هو واحد من اللاعبين الذين يعشقون صناعة الأهداف وهو متخصص في خلخلة دفاعات الخصم بتمريراته القاتلة، وفي ريال مدريد سيكون سلاحا قويا لتغذية أمثال كريستيانو رونالدو، كريم بنزيما، وجاريث بيل بالكرات الخطيرة، وهذا بالتأكيد سلاح هجومي آخر سيضيف الكثير للميرينجي.

الفوز بالكرة

سيبايوس هو عامل دفاعي مهم فضلا عن قوته في الهجوم، بعد تولي فيكتور منصب مدرب بيتيس، فاز سيبايوس بالكرة في المتوسط عشر مرات بالمباراة الواحدة، ويعود جزء كبير من تطوير هذا الجانب من لعبته هو عمله مع مدرب شخصي، لقد كان يقوم بدورات تدريبية مكثفة على أساس يومي، وهذا الأمر جعله قادرا على القتال لمدة 90 دقيقة في جميع أنحاء الملعب دفاعيا وهجوميا.

دقة التمرير

الإحصاءات من بطولة أوروبا تحت 21 في بولندا تتحدث عن نفسها، حيث أكمل سيبايوس ثالث أكبر عدد تمريرات في البطولة، على الرغم من تواجده على مقاعد البدلاء في أول مباراة في إسبانيا، واراحته في المباراة الثالثة، أكمل اللاعب 240 من أصل 275 تمريرة ، بنسبة نجاح 87٪، واذا علمنا أن "الخطة باء" في ريال مدريد الموسم الماضي، كانت تتمحور حول اللاعبين الذين ينقلون الكرة بسرعة وبدقة، فإن سيبايوس بالتأكيد سيناسب هذا الأسلوب.

في غرفة خلع الملابس

من المتوقع أن يتأقلم سيبايوس في ريال مدريد بسهولة، فهو صديق مقرب من ماركو أسنسيو، وكذلك فاييخو، لورينتي، وميورال، وهو يعرف أيضا سيرجيو راموس من خلال أنتونيو آدان، حارس مرمى ريال بيتيس الحالي، وريال مدريد السابق.