صفقات غريبة 2| صفقة مانشستر يونايتد الـ "كاميكازية"

صفقات غريبة 2| صفقة مانشستر يونايتد الـ "كاميكازية"

كتب : علي رفعت

صفقات غريبة 2| صفقة مانشستر يونايتد الـ "كاميكازية"

image

كتب : علي رفعت

12 يوليه | 02:59 م ا بتوقيت القاهرة

image

انطلق قبل أيام سوق الانتقالات الصيفية ليبدأ كبار أوروبا سباق جديد في ضم نجوم القارة سعيًا لتدعيم صفوفهم بداية من الموسم الجديد.

وخلال هذا الصيف سنستعرض معكم في "كورابيا"، من خلال عدة حلقات سلسلة عن أغرب الصفقات في سوق الانتقالات من كل مكان حول العالم.

حلقة اليوم ستكون عن واحد من أغرب انتقالات فريق مانشستر يونايتد، عندما ضم اللاعب البرتغالي بيبي مهاجم فيتوريا دي جيماريش:

تعرف على أسباب اعتبارها الصفقة الأغرب في تاريخ يونايتد:

.

فيرجسون أول من أدخل المصطلح على كرة القدم:

كان المدرب الكبير المعتزل أليكس فيرجسون، المدير الفني السابق ليونايتد هو أول من أدخل ذلك المصطلح على كرة القدم، وكان غريبًا وقتها على الكثير من محبي الساحرة المستديرة، ووصف به صفقات فريق مانشستر سيتي في ذلك الوقت.

أصل كلمة كاميكازي:

الكلمة هي يابانية في الأساس ومن جزئين وتعني الرياح الإلهية، وتم اطلاقها أول مرة على رياح منعت المغول من اجتياح اليابان في القرن الثالث عشر، قبل أن تطلق على هجمات الطيارون اليابانيون الذين استخدموا طائراتهم في هجمات انتحارية على سفن الحلفاء بالحرب العالمية الثانية.

أسباب استخدام المصطلح ضده:

فيرجسون كان قد انتقد مانشستر سيتي وقام بنفس الفعل بعدها، عندما ضم لاعبًا بدون أن يعرف عنه أي شيء، ولم يشاهده في أي مناسبة، وقال عن الصفقة أنه كان مضطرًا للتوقيع معه واتخاذ القرار بدون الخوض في المزيد من التفاصيل.

تفاصيل مريبة:

الصفقة كلفت مانشستر يونايتد حوالي 8 مليون جنيه استرليني نال منها الوكيل خورخي مينديز حوالي 3 مليون، وشارك اللاعب في لقائين بالدوري الإنجليزي بواقع 74 دقيقة وسجل هدفين في بطولات الكؤوس.