الأهلي يتحدى "الإثنين الأسود" أمام الزمالك في القمة 114

الأهلي يتحدى "الإثنين الأسود" أمام الزمالك في القمة 114

كتب : أحمد فرهود

الأهلي يتحدى "الإثنين الأسود" أمام الزمالك في القمة 114

image

كتب : أحمد فرهود

17 يوليه | 06:21 م ا بتوقيت القاهرة

image

.

يواجه نادي الأهلي، في الثامنة من مساء اليوم الإثنين، على استاد برج العرب في الإسكندرية، غريمه الزمالك، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من منافسة الدوري الممتاز لموسم 2016-2017.

ويدخل الأهلي، مباراة القمة 114، بعد أن حسم لقب الدوري الممتاز برصيد 81 نقطة، بينما ضمن الزمالك المركز الثالث، برصيد 66 نقطة وبفارق 4 نقاط عن المصري البورسعيدي، الذي حل رابعًا.

ولم يعرف الأهلي، الفوز على الزمالك مطلقًا، في المباريات التي جرت بينهما، في يوم الإثنين، حيث تقابلا 5 مرات، استطاع الفريق الأبيض الفوز في 3 منها، بينما حسم التعادل لقاءين.

تعادلان متتاليان

وكانت المباراة الأولى التي جمعت بين الفريقين، يوم الإثنين، بتاريخ 29-1-1990، في إطار منافسات الدور الأول من الدوري الممتاز، وانتهت بالتعادل السلبي 0-0.

أما المباراة الثانية، فكانت بتاريخ 19-6-1995 بالدور الثاني للدوري، عندما حسم التعادل الإيجابي 1-1 نتيجة اللقاء، بهدفي كل من نبيل "رامبو" للقلعة البيضاء، وإبراهيم حسن للشياطين الحمر.

انتصارات زملكاوية

وفي 21-5-2007، حقق الزمالك انتصارًا بهدفين مقابل لا شيء على الأهلي، ضمن منافسات الدور الثاني للدوري المصري، بهدفي تامر عبد الحميد وجمال حمزة.


وتواصلت سيطرة الزمالك، على لقاءات القمة، يوم الإثنين، عندما فاز الفريق الأبيض بنتيجة 2-0 على الأهلي، في المباراة النهائية لكأس مصر، بهدفي المهاجم باسم مرسي.

وكرر الزمالك، فوزه على الأهلي، يوم 8 أغسطس 2016، عندما حققت القلعة البيضاء انتصارًا عريضًا بـ3-1، في المباراة النهائية لكأس مصر.


جدير بالذكر، أن فوز الزمالك على الأهلي، في نهائي كأس مصر، عام 2016، يُعد الفوز الوحيد للقلعة البيضاء على الفريق الأحمر، على استاد برج العرب في الإسكندرية.

لمتابعة كل أخبار كأس مصر 

لمتابعة كل أخبار الدوري المصري

لمتابعة كل أخبار دوري أبطال إفريقيا

لمتابعة كل أخبار الكونفدرالية الإفريقية