تعرف على محترف الأهلي الجديد.. الأفضل بجنوب افريقيا وخطوة أبعدته عن أوروبا

تعرف على محترف الأهلي الجديد.. الأفضل بجنوب افريقيا وخطوة أبعدته عن أوروبا

كتب : علي رفعت

تعرف على محترف الأهلي الجديد.. الأفضل بجنوب افريقيا وخطوة أبعدته عن أوروبا

image

كتب : علي رفعت

01 سبتمبر | 11:43 م ا بتوقيت القاهرة

image

.

اقترب الأهلي بشكل كبير من ضم اللاعب فاكاماني ماهلامبي، نجم فريق بيدفيست ويتس الجنوب افريقي، ليكون المحترف الرابع في قائمة الفريق.

الصفقة على وشك الحسم في الساعات القليلة المقبلة، بحسب ما علم "كورابيا" من الأهلي، وسيكون اللاعب محترف تحت السن، بحيث لن يضطر للإستغناء عن أيًا من نجومه الحاليين لضمه.

وفي الأسطر المقبلة سنحاول معًا استعراض أبرز محطات اللاعب الكروية، قبل الانضمام للأهلي:

بدايته:

اللاعب بدأ مشواره مع كرة القدم مع آحدى مدارس الناشئين في جنوب افريقيا، قبل أن يلمع نجمه بشكل واضح وينضم لشباب بيدفيست ويتس، مع بدايات عام 2013، عندما كان عمره 15 عام فقط.

مركزه:

يستطيع اللاعب صاحب الـ 19 عام أن يلعب في أكثر من مركز، حيث يشغر مع بيدفيست مركزي الجناح الأيمن والأيسر، الا أنه يلمع دومًا في مركزي صانع الألعاب والمهاجم الثاني.

مشواره مع بيدفيست وجائزة الأفضل:

ظهر اللاعب منذ تصعيده للفريق الأول مع بيدفيست في 2015 في 23 مباراة سجل خلالهم 10 أهداف في بطولة الدوري فقط، ونال على ذلك المستوى جائزة أفضل لاعب شاب في جنوب افريقيا.

مشواره الدولي:

لم يظهر اللاعب حتى الآن مع منتخب جنوب افريقيا الأول، لكنه في رصيده 5 مباريات مع المنتخب الأولمبي سجل خلالهم هدفين، وظهر بشكل عظيم ما قبل أولمبياد ريو 2016.

سوء حظ، وتأجيل خطوة أوروبا:

مع تألق اللاعب لفت الكثير من الأنظار له، واهتمت العديد من الأندية الأوروبي بضمه لصفوفها قبل أولمبياد ريو دي جانيرو، الا أنهم أجلوا الخطوة لما بعد البطولة، ومن أبرز تلك الفرق بنفيكا البرتغالي، وجالطة سراي التركي، ليتعرض اللاعب للاصابة قبل الأولمبياد ويخرج من حسابات المنتخب الأولمبي وتلك الفرق.