"صداع" معالي الوزير يؤجل إعلان قائمة الخطيب في انتخابات الأهلي

"صداع" معالي الوزير يؤجل إعلان قائمة الخطيب في انتخابات الأهلي

كتب : وليد قاسم

"صداع" معالي الوزير يؤجل إعلان قائمة الخطيب في انتخابات الأهلي

image

كتب : وليد قاسم

14 سبتمبر | 12:07 م ا بتوقيت القاهرة

image

.

مازال انفراد "كورابيا" بملامح قائمة محمود الخطيب أسطورة الكرة المصرية في إنتخابات الأهلي المقبلة يُثير ردود أفعال قوية داخل الشارع الكروي بصفة عامة وبين جدران القلعة الحمراء على وجه الخصوص لاسيما بعدما أعن بيبو الترشح رسمياً لرئاسة الاهلي الثلاثاء الماضي.

وكشف "كورابيا" خلال الساعات الماضية عن ملامح هذه القائمة والتى تضم كلاً من خالد مرتجي على منصب نائب الرئيس وخالد الدرندلي على منصب أمين الصندوق وفي العضوية كلاً من ، هشام العامري عضو المجلس "المُستقيل" إعتراضاً على التعيين بعد حل مجلس طاهر بحكم قضائي ، وهناك أيضاً كلاً من رانيا علواني والدكتور محمد شوقي عضوا المجلس الأسبق في عهد حسن حمدي وجوهر نبيل نجم كرة اليد السابق بالأهلي والثلاثي الشاب محمد سراج الدين ومحمد الدماطي ومحمد جمال الجارحي وهناك ايضاً خالد عبد القادر مدير شركة "مايكروسوفت" بمصر.

ويؤكد "كورابيا" أن الأسماء المذكورة تمثل أكثر من 90 % من الأسماء المُرشحة بقوة لدخول قائمة بيبو الذى وضع 18 مٌرشحاً سيختار منهم أفراد قائمته التى سوف تتكون من رئيس ونائب للرئيس وأمين للصندوق و6 أعضاء و3 أعضاء شباب ، وسيُحدد "بيبو "أسماء الـ12 مُرشحاً ضمن قائمته نهاية سبتمبر الجاري على أقصى تقدير.

ومن الأسماء التى تم طرحها أيضاً وبقوة من أجل دخول قائمة بيبو يأتي أسم طارق قنديل الذى يرتبط بعلاقات قوية داخل الأهلي ويُعد أحد الداعمين لمجلس حسن حمدي طوال السنوات الماضية ورغم أنه لم يوفق في الانتخابات الأخيرة إلا أن شعبيته لم تتأثر كما الجميع يعلم أن إبراهيم المعلم الذى خاض الانتخابات الأخيرة على منصب الرئيس لم يُدر الأنتخابات بشكل جيد فتسبب في عدم نجاح أكثر من مُرشح جيد أمثال طارق قنديل والدكتور محمد شوقي ومحرم الراغب ، كما تم ترشيح محمد الغزاوي لقائمة بيبو ايضاً.

ووفقاً لمصادر قوية في النادي الاهلي ، فإن الخطيب تلقى خلال الأيام الماضية إتصالات من البعض بضرورة الإستعانة بالعامري فاروق وزير الرياضة الأسبق ضم قائمته على منصب نائب الرئيس بدلاً من خالد مرتجي بدعوى أن العامري يمتلك خبرة قوية في ملف الأنتخابات لكن الغالبية العظمى ضمن قائمة بيبو ترى أن مرتجي هو المرشح الأقوى والأفضل لمنصب نائي الرئيس.

المؤيدون لفكرة دخول مرتجي مع الخطيب يؤكدون أن خالد مرتجي له شعبية جارفة في الاهلي كونه نجل الفريق مرتجي رئيس النادي الأسبق ، كما أضاف كثيراً لمجلس الأهلي حينما تواجد فيه أكثر من دورة في عهد حسن حمدي فضلاً عن علاقته القوية داخل وخارج مصر بحكم منصبه كعضو في لجنة الأندية العالمية بالفيفا.

الخطيب بات مقتنعاً بأن تواجد مرتجي معه أفضل بكثير من العامري خاصة وأن مرتجي يرتبط بعلاقة قوية مع خالد الدرندلي وفي حالة إستبعاده من قائمة بيبو_ وهو أحتمال ضعيف للغاية_ سيرحل الدرندلي هو الأخر تضامناً معه وبذلك سيخسر الخطيب أثنين من أقوى وأفضل المُرشحين في الأنتخابات الحمراء.

ورغم أقتناع بيبو بضرورة ضم مرتجي بدلاً من العامري لقائمته إلا أنه رفض إعلان موقفه وقرر تأجيل الأمر لحين الأنتهاء من عدة مشاورات مع رموز الاهلي لحسم هذا الجدل ، كما ترددت أنباء قوية عن أن بيبو عقد جلسة خاصة مع جميع المرشحين لقائمته خلال الساعات الماضية من أجل إستطلاع عدة أمور خاصة بالقائمة وفيما يتعلق بصراع "مرتجي مع العامري" تحديداً للدخول ضمن قائمة الخطيب.

ويضع أسطورة الاهلي حالياً اللمسات النهائية على قائمته التى سيدخل بها انتخابات الأهلي ويعقد الخطيب حالياً جلسات مُكثفة مع عدد من رموز الأهلي وبعض مُرشحيه من أجل الوصول إلى القوام الأنسب للقائمة التى سيدخل الانتخابات بها وقد يتم إستبعاد مُرشحين ودخول أخرين بطبيعة الحال لأن هناك مُتغيّرات تحدث كل يوم وهي متغيّرات يُتابعها "كورابيا" لحظة بلحظة.

لمتابعة كل أخبار كأس مصر 

لمتابعة كل أخبار الدوري المصري

لمتابعة كل أخبار دوري أبطال إفريقيا

لمتابعة كل أخبار الكونفدرالية الإفريقية