نجوم مهددة بالغياب عن كأس العالم لقلة المشاركات

نجوم مهددة بالغياب عن كأس العالم لقلة المشاركات

كتب : هشام كمال

نجوم مهددة بالغياب عن كأس العالم لقلة المشاركات

image

كتب : هشام كمال

03 أكتوبر | 03:33 م ا بتوقيت القاهرة

image

.

أقل من عام يفصلنا عن الحدث الأهم في عالم كرة القدم، وهو كأس العالم والذي سيقام في روسيا في عام 2018، في الفترة ما بين 14 يونيو إلى 15 يوليو.

ويعد كأس العالم هو الهدف الأهم لجميع اللاعبين، حيث تعتبر المشاركة فيه بمثابة شرف لجميع اللاعبين، وبالتالي يبحث عن المشاركة أساسيًا مع فريقه حتى يتم إختياره في منتخب بلاده.

الرعب الأكثر للاعبي كرة القدم هو الإصابات، ويحاول كل لاعب في الموسم الذي يسبق البطولة، أن يبتعد عن شبح الإصابات، والذي دائمًا ما يجعلنا نخسر أهم اللاعبين.

ولكن من جهة أخرى فهناك عدد من اللاعبين التي تعاني من قلة المشاركات، وبالتالي يصبح إختيارهم في منتخب بلادهم صعب للغاية، وهو ما سنحاول استعراضه في التقرير التالي:

الدوري الإسباني:

في ريـال مدريد وبرشلونة، يشارك معظم اللاعبين في المباريات، خاصة أن الجميع أصبح يلجأ إلى سياسة المداورة من الحفاظ على المستوى في جميع المنافسات. وحتى أن اللاعبين أصحاب المشاركات القليلة في ريـال مدريد رحلوا في الصيف الماضي وابرزهم كان خاميس رودريجيز وألفارو موراتا. ولكن ستبقى الأزمة في أتلتيكو مدريد، والذي يمتلك عدد كبير من اللاعبين أصحاب المهارة ولكنهم لا يشاركون بشكل أساسي، وأبرز هؤلاء اللاعبين نيكو جايتان، آنخيل كوريا (الأرجنتين) والمهاجم جاميرو (إسبانيا). وإذا استمر الوضع بهذه الطريقة لن يتمكن الثلاثي في التواجد بقائمة منتخبات بلادهم في كأس العالم.

الدوري الإنجليزي:

يعتبر الدوري الإنجليزي هو الأقوى في العالم، وبالتالي يتواجد أكبر عدد من اللاعبين المشاركين في كأس العالم بالبريميرليج، ولكن عدم مشاركتهم بشكل أساسي من الممكن أن يبعدهم عن المونديال. أبرز هؤلاء اللاعبين هو المهاجم البلجيكي باتشواي مع تشيلسي، ولكن مشاركته المتوقعة بشكل أساسي مع البلوز بعد إصابة موراتا سيجعله يغير من هذه الأمور. وفي مانشستر يونايتد هناك بعض اللاعبين الذين لا يشاركون بشكل أساسي منهم دارميان، والذي انضم للقائمة الأخيرة لإيطاليا بعد إصابة دي تشيليو، وأيضًا لوك شو، والذي لم يعد حتى الآن من الإصابة، ولكنه حتى قبل الإصابة كان لا يشارك بشكل اساسي. ولا يمكن أن ننسى الثنائي الإسباني أندير هيريرا وخوان ماتا، واللذان قلت دقائق مشاركتهم في الموسم الحالي، وهو ما يهدد تواجدهم في قائمة إسبانيا. بالنسبة لأرسنال فإن الثلاثي الأبرز هم جال ويلشير (إنجلترا) وأليكس أيوبي (نيجيريا)، وثيو والكوت (إنجلترا).

الدوري الإيطالي:

الثنائي الأبرز هم هوفاديس المدافع الألماني ليوفنتوس، والذي لم يشارك في الموسم الحالي لإصابته، وحتى الآن موعد عودته لم يتم حسمه. واللاعب الثاني هو كلاوديو ماركيزيو، والذي فقد مكانه الأساسي في يوفنتوس المنتخب الإيطالي، وبالتالي انضمامه لقائمة إيطاليا أصبح محل شك كبير. الدوري الألماني: العنصر الأبرز هو اندري شورليه، والذي قد يفقد مكانه الأساسي مع أبطال العالم وذلك في ظل عدم مشاركته بشكل أساسي مع بروسيا دورتموند، خاصة أن هناك العديد من العناصر الشابة التي ستدعم منتخب ألمانيا، كما شاهدنا في كأس العالم للقارات الأخيرة.

الدوري الفرنسي:

الأبرز بكل تأكيد في فرنسا هو باريس سان جيرمان، والذي يمتلك العديد من اللاعبين الأساسين في منتخبات بلادهم. ولكن بعد انضمام مبابي ونيمار، قلت مشاركات هؤلاء اللاعبين، وبالتالي اصبح مكانهم مهدد في منتخبات بلادهم. وأبرز هؤلاء اللاعبين هم كيفن تراب وجوليان دراكسلر (ألمانيا)، ولوكاس مورا (البرازيل)، وأخيرًا خافيير باستوري (الأرجنتين).