فضحية تضرب رياضة السومو بسبب زجاجة "خمر"

فضحية تضرب رياضة السومو بسبب زجاجة "خمر"

كتب : أحمد عبد العليم

فضحية تضرب رياضة السومو بسبب زجاجة "خمر"

image

كتب : أحمد عبد العليم

14 نوفمبر | 10:54 م ا بتوقيت القاهرة

image

تشهد خلال الفترة الحالية، رياضة السومو أجواء من التوتر بسبب الأزمة التي حدثت في اليابان الأيام الماضية، بعد اعتداء مصارع على زميلة في أحد الحفلات الخاصة.

بدأت الأزمة عندما اعتدى المصارع المنغولي هارومافوجي، وهو أحد رموز اللعبة في السنوات الأخيرة، على زميلة تاكانويوا بأحد زجاجات الخمر، خلال حفلة خاصة ضمت عدد من مصارعي السومو.

وتعرض تاكانويوا لكسر في الجمجمة نتيجة اعتداء زميله المنغولي عليه، حيث تعد حالته الصحية حرجة خلال تواجده باحد المستشفيات بالعاصمة اليابانية طوكيو.

واقدم المصارع المنغولي صاحب فئة يوكوزونا، وهي الأعلي في عالم مصارعة السومو، على الاعتذار لزميله المصاب أمام وسائل الإعلام قائلا: "أنني اعتذر عن الأزمة التي سببتها".

وأصدر الاتحاد الياباني للسومو بيانا يستنكر فيه الأحداث، موقعا عقوبات على صاحب الـ 33 عاما، أبرز الإيقاف عن منافسات البطولة الكبرى المقامة حاليا في اليابان، كذلك إجباره على الذهاب للمستشفى للاعتذار من زميله، إضافة لتحويلة للتحقيق.

وتصل عقوبة مثل هذه الأخطاء في رياضة السومو، احيانا للإجبار على الاعتزال وهو ما حدث عام 2010 مع المصارع يوكوزونا أساشوريو، الذي تطور في أحداث مشابه لما حدثت قبل بضعة أيام.